Saturday, March 22, 2008

عادات و أوقات

قبل كم يوم كنت معزومة مع الوالدة في منزل احدى الأخوات،من خرجت من المنزل إلى أن رجعت إليه مرة أخرى مرورا بمحل الحلويات ومنزل الاخت اضطريت إلى لبس و خلع الحذاء ستة مرات :) -اجلكم الله
اختكم للأسف مازالت تقود السيارة بلا حذاء كالمتدريبين الجدد مع اني امارس السواقة منذ سنوات و لكن مازلت لا استطيع الشعور بموضع البنزين والبريك بالحذاء،في كل مره لازم اسمع كلمتين من الوالده: ماصارت-بسرعه -خلصي.. حاولت احسب الدقائق التي ضاعت وصلت الى ما يقارب الى 10 دقائق،تطول وتقصر على حسب نوع الحذاء و حسب مرات النزول الصعود للسيارة خلال الطلعة الواحدة،وفي فترة الشتاء يزيد الوقت لأننا نلبس ما يسمى بالبوت الذي يتطلب وقت اكبر ويعتمد ذلك ايضا على طول رقبته..
الشاهد من هذا الحديث اننا لو قمنا بحساب الدقائق التي نقوم بتضييعها في تصرفات و عادات ممكن ان نتخلى عنها لوجدناها كثيره جدااا،فمن غريب ما سمعت هو اهتمام بعض الاخوات بوضع مكياج كااامل قبل الدراسة،ان نقوم بتشجيع أنفسنا و فتح شهيتنا للدراسة عادة جيده و مفيدة ولكن المبالغة في الامر فيه تضييع للاوقات و الجهود.
و من الغرائب أيضا المرور على مطعم او محل قهوة معين كل يوووووم لصنف تفضله و قد يربط نجاح يومه و تفاؤله به بالذهاب لذلك المطعم و عدمه.
و من الغرائب أيضا شعو الكثير بالذنب من عدم القدرة على قراءة كتاب اقتناه وبدأ بقراءته من الجلده للجلده مع إداركه بأنه لا يفضل قراءة هذا الكتاب او انه قد لا يفيده كثيرا،فمنهم من لا يستطيع ان يتعدى هذا الكتاب إلى غيره فيعزف عن القراءه أياما أو أسابيع و مهم من يضيع وقته في قراءه لا يشعر أثناءها بأدنى اهتمام او متعه مجرد قفز فوق السطور.
و من العادات النتيه-في الانترنت- الحرص على الاطلاع على الايميلات الموجوده بما يسمى (بالجنك ميل) مع أنها رسائل اعلانية ترسل للعدد كبير من الناس ولست موجهه لك شخصيا.
على العموم ان اردنا ان نستعرض العادات التي نضيع بها دقائق أعمارنا المعدودة و نصرف فيها الجهود فلن ننتهي، ناهيك عن الأشطة التي نضيع فيها الأوقات الطوال.
اظن ان الأمر يتطلب منا أن نكون أكثر مرونة و عقلانية ولا نسمح لعادات أن تقيدنا و تتحكم بنفسياتنا وإدرتنا لأوقاتنا وبالتدريب نستطيع ان نتحرر من هذا القيوم كما استطعت أن اتحرر من قيد القهوة العربية التي قد يكون لنا جلسة معكم وأياها في الأيام المقبلة.
حفظ الله اوقاتكم واوقاتنا ومتعنا واياكم بها في كل خير :)
نتظرتجاربكم واستعراض عاداتكم

2 comments:

•·.·°¯`·.·•عـالمها الـخـاص•·.·°¯`·.·• said...

السلام عليكم ورحمة الله

هاهي انا ذي عند وعدي فقد انفرجت اساريري بالتعرف على مجموعة مدونين من الكويت الحبيبة..

وهاأنتِ واحدة منهن:)

(صدق مستانسة)

مممم والله مقالتج وايد حلوة وخصوصا اننا غافلين عن هالنقطة!!ألا وهي تضيع الأوقات..

وأحلى شيء في المقالة >>سالفة السواقة بدون جوتي خخخخ والله مب متخيلة

عاد لازم تتعودين ههههه

تصدقين..أنا من النوع اللي يضيع وقته في الجنك ميل شكلي من احين ورايح مابفتحه ههههه


ان شاء الله اكون متواجدة في مدونتج على طول..

in6elakah said...

حياااااااااااااااج لله عالمها

انا اللي مستانسه بوجودج

بصراحه حتى عقب المقاله مو قادره اسوق بجوتي -وانتي بكرامه- ههههههه

بس انحاول :)

حياج الله مره ثانيه