Thursday, March 22, 2007

تذوق كيكة السويدان

في لقاء تلفزيوني للدكتور طارق السويدان تحدث خلاله عن حلاوة الإنجاز ووصف شعوره عندما وضع بين يديه أول نسخه من كتابه (فلسطين التاريخ المصور) عندما خرجت من المطبعة,أو نسخه خرجت حارة كأنها كيكة خارجة لتوها من الفرن.
هل تتصور كيف كان شعوره وهو يحتضن نتاج عمل سنوات متواصلة؟يا له من شعور؟لو كنت مكانه لما نمت من السعادة أسبوع كامل.
فعلا...تذكر شعورك عندما تنهي كورس دراسي بنجاح بلا أي أف,عندما تسمع صوت المحرك بعد ساعات من محاولة اصلاح سيارتك الغاليه,شعورك عندما تدرك أنك لم تقرب سيجاره منذ سنوات,شعورك سيدتي عندما يخرج النساء من منزلك بعد استقبال مستمتعين بسهرتهن والأهم من ذلك مادحين,عندما تنجح باختبار اجازة السواقة في الكويت بدون واسطة,عندما تنتهي من حفظ سوره وتسمعها لشيخك بإتقان,عندما تنتهي من قراءة كتاب بو350 صفحة بأسبوع.
كأني بك أخي القارئ تذكر لذة ذلك الإنجاز الذي قمت به مع بساطه,فكيف بك لو تعدى تأثيره غيرك,لو عم هذا الإنجاز أسرتك ,منطقتك,وطنك,أمتك.
لو بحثت في نفسك ستجد أن لديك الكثير أو على الأقل موهبة واحده تحتاج لتطوير,لو صقلتها لأنتجت ملفات من الإنجازات.
لو قلبت ذاكرتك لوجدت أن لديك مشاريع معطلة تنتظر من يحرك عجلتها,لو نفضت غبارها حتما ستحقق لك النجاح طوال حياتك.
أخي أقبل ولا تخف,وهنيئا لك بذلك الطعم اللذيذ.

2 comments:

عبد الرحمن-33 said...

السلام عليكم و رحمة الله
جزاكِ الله خيرا أختنا الفاضلة .. موضوعاتك كلها ذات أهمية و الحمد لله .
الآن فقط عرفت معنى كيكة --أظن - ههه.
الد. سويدان و أمثاله رجال ناجحون لأنهم عرفوا التحدي و لم يعترفوا بالفشل و لا بالمستحيل و عرفوا كيف يبذلون الجهود و حددوا مسؤولياتهم و خططوا لأهدافهم ووازنوابين ما لهم و ما عليهم فبارك الله في أوقاتهم و في همتمهم و رزقهم الصبر لكي يصلوا الى مبتغاهم ..نعم فقد اتخدوا كل الاسباب لذلك فالنتيجة حتما ستكون : كيكة و نجاح و فوز و سعادة لا تقاس بمقياس.....وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا ...أخوكم عبد الرحمن-33

امواج said...

غاليتى انطلاقه\كم جميل ان ارى ابداعاتك الفكريه والأدبيه تتفجره من خلال هذه المدونه المباركه.والذى زاد فى النفس امتاعا طريقة تناولك لمختلف الموضوعات تناولا سهلا سلسا يريح الفؤاد ويجعل من النص نصا رائعا مركزا فى معطياته خفيفا من غير اطاله ممله. سدد الله خطاكى فى طريق الخير وزادك الله حكمة وبصيره اختك امواج